منتديات حارتنا- آل قديح

اهلا وسهلا بكم في منتديات حارتنا
لمزيد من المميزات تفضل بالتسجيل
او التعريف بنفسك ,,,
لك منا كل التقدير والاحترام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات حارتنا- آل قديح

اهلا وسهلا بكم في منتديات حارتنا
لمزيد من المميزات تفضل بالتسجيل
او التعريف بنفسك ,,,
لك منا كل التقدير والاحترام

منتديات حارتنا- آل قديح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» ختيارية حارتنا
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالإثنين 26 ديسمبر 2022, 10:49 pm من طرف backup

» جروب علي الفيس بوك
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالثلاثاء 28 يوليو 2015, 2:49 am من طرف ميدو171983

»  غبنا وغاب الابداع,,,ورجعنا نعدل الاوضاع
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالجمعة 19 أبريل 2013, 12:25 pm من طرف معين الحارة

» شاهد أغرب مركز تسوق فى العالم
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالجمعة 19 أبريل 2013, 12:20 pm من طرف معين الحارة

» سجل حضورك بنطق الشهادتين (يرجي التثبيت)
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالإثنين 25 مارس 2013, 4:06 am من طرف شيخ الحارة

» سجل حضورك بلن نعترف باسرايل ارجو التثبيت
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالإثنين 25 مارس 2013, 4:04 am من طرف شيخ الحارة

» سجل حضورك يوميا بالصلاة على الحبيب محمد
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالإثنين 25 مارس 2013, 4:01 am من طرف شيخ الحارة

» كتة بتخليك ترد غصـــــــــب....هههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 5:05 am من طرف غريبه الناس

» فوائد انقطاع التيار الكهربائي في غزة هههههههه حكمتك يارب
مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Emptyالثلاثاء 05 مارس 2013, 4:44 am من طرف غريبه الناس

رفع ملفات

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 47 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 47 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 63 بتاريخ الأربعاء 24 يناير 2024, 9:38 am

شارك الصفحة

Share
عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

لمسةابداع دموعي
حوت الحاره
تايتنك الحارة
7 مشترك

مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى

تايتنك الحارة
    تايتنك الحارة
    :.:عضو ماسي:.:

ذكر
    البلد : مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Male_p11
    مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  2_310

هام مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى

مُساهمة من طرف تايتنك الحارة الخميس 04 نوفمبر 2010, 9:06 am

السلآم عليكم ..

فقط بدي آرآئكم + حلولكم .. مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  52991d7ff65a05526454bd1170a0f14c , موضوعي يتكلم عن[ عقليآت نقدر نقول عنهآإ جآفه بعض الشيء ] !
    خلّونآإ نطرح مثآل و آلتمس منكم العذر آني بتكلم باللغه العآميه مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  52991d7ff65a05526454bd1170a0f14c
    يكون شآب طموحه آن يدخل آدبي بالثآنويه .. له مستقبل وكآن يبنيه من فهم على الدنيآإ وإنه لآزم مستقبل وعمل وتكوين
    لكن يجي " الوآلد " ويقوله {.. غصبن عنك بدك تدخل علمي ..} ! .. آوكي الولد رآح يسمع كلآم آبوه وبيدخل علمي

الولد ميوله آبدآ مو علمي .. رآح يوآجه صعوبآت بالأخير رآح يرسب ,
    نجي مثآل ثآني .. فيه شآب بعد الثآنويه طموحه يشتغل على طول وتلقوه ضآمن وظيفه او اي شغل
    لكن يجي الأب ويقول [ غصبن عنك بدك تدخل الجآمعه ] ! الشآب مفكر بـ الوظيفه ولمستقبله لكن كثير للأسف من هالنوعيه !
    ويشوف آبنه آنه مآوصل مرحله يقدر يعتمد فيهآ على نفسه , ويحب يوجهه , يحب يسيطر عليه آو بالأحرى" يتحكم فيه " :/
    وكثير يدخلون آقسآم بالجآمعه مآيحبوهآإ آو مو من آحترآفهم وإبدآعهم بالقسم اللي هم بدهم اياها .. لكن آولآ وآخيرآ
    هي كلمة الوآلد , مآبقدر يقول [ لآ ] فقط [ سمعآ وطآعه ] .

نقطه ثآنيه تآبعه للموضوع ~:/
    زوآج بنت العم , آو آبن العم
    مُجتمعنآ للأسف مركز على البنآت وبس .. الحريم مآلهم حريه , الحريم مآلهم وظآئف , الحريم فيهم ............ إلَخ
    مآبشوف فيه موضوع يهتم بالشبآب آو شي يهتم لْآرآئهم ! بسس الحريم والحريم
    الكل يقول البنت تعآني وتعآني .. لكن هل فكرنآ آن الشآب ممُكن يعآني ؟ , مثل الأب اللي بيزوج بنته ابن عمها
    مآفكرنآ آنه حتى الولد كمآن مغصوب من آبوه بقولة " غصبن عنك تآخذ بنت عمك " ..؟
    هذآ شي بسيط من حب السيطره آو مهمآ كآن آسمه .. آنآ فقط ذكرت نوعين وخآصة بالشبآب , يعني حتى البنآت بيعآنو من هالشي للآسف
    مآبنقدر نقول ولآ ندخل في عقوق الوآلدين وغضب الولد على شي تآفه ودنيوي .

الآسئله /
    - ليه برآيكم الأب يريد السيطره على آبنه .. آو بنته ؟
    - كيف نرفض هالشي بدون مآندخل بـ " عقوق الوآلدين " ؟
    - متى نشوف الآبن يتحكم بحيآته ويسيرهآإ بدون تدخل شخص ؟
    - آذآ آنت مريت بهالموقف شو بتكون ردة فعلك ؟

آحترآمي لكم
    حوت الحاره
    حوت الحاره

ذكر
    مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Etqan

هام رد: مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى

مُساهمة من طرف حوت الحاره الخميس 04 نوفمبر 2010, 11:47 am

بجد موضوعك رائع ويستحق النقاس الان لازم الكل يحكى ويطل اللى جواته

انا برائى انه بده يكونوا من افضل ناس مشان هيك بيتحكم فيهم
    هكدا يخيل له عند السيطره عليهم سيبقون تحت ارداته

للاسف حاولنا كتير وما قدرنا نحل اى اشى كان جوابهم متل ما هوا

والله يا تايتنك بيحكوا خلص جامعه وبعدين يلى بدك اياه اعمل ولكن تبقى علامه التعجب !!!!!!!!!!!؟

انا فعلا مريت بالموقف هدا كنت حابب ادرس تمريض او صحافه واعلام وكانت كل امنيتى اخلص وادرس احد التخصصات هاى ولكن للاسف ما قدرت والسبب الاب حكى فوت اداره ماليه افضل والكلام هدا
    وفتت وانا ما لالى نفس افوته بس غصب

اعدرونى على كلامى باللغه العاميه قلدناك يا تايتنك
    ههههه

كل الاحترام
    لمسةابداع دموعي
    :.:عضو مميز:.:
    :.:عضو مميز:.:

انثى

مُساهمة من طرف لمسةابداع دموعي الخميس 04 نوفمبر 2010, 1:19 pm

ليه برآيكم الأب يريد السيطره على آبنه .. آو بنته ؟
    لانه الاب بطبيعته لمن بسيطر بينظر من منظور انه بدو يتفاخر قدام الناس بابنه دون ما يفكر او من منظور شو شعور ابنه في العلم ما اختيار الزوجة يمكن مصالح او لظروف خاصة.

انا بالنسبة الي شخصيا الحمد لله كتيير اوالدين متفاهمين معي وهم عليم ودورهم ينصحوني وانا اقتنع بالنصيحة والحمدلله الوالد عمره ما رفضلي طلب ولو كان فيه كنت باعمل تمهيد وباهيأ البابا لظروف وكنت باختار الوقت امناسب والظروف المناسبة وبكل حوار وتفاهم بحصل علي بدي اياه ده لو كان ياللي بدي اياه صح وما في غلط وبوضحله رغبتي وما بعرف عندي قدرة عالاقناع وما بتردد الوالد وبلبيله طلباتي وبتركني اختر لحالي بس اهم شي الاددب وما فيها شي لو نتبع اسلوب الرسول عليه السلام كيف كان تعامله مع الناس وانا بطبقها وكتييرر بزبط معي
    باعتبار لمن يخرج عن العيله وهو بكون المسئؤول عن نفسه وقادر يتحكم بتصرفاته ويكون ذو عقلية راشدة وواله القدرة تيعيل نفسه ويفتح لاله اسرة لحاله فيه هيك ما حدا بيدخل فيه وبتصرفاته بس ياريت الاهل يعطوا ابناءهم حرية التصرف والقدرة في اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية من سن الرشد لانو في يوم من الايام راح ينتقل من مرحلة الاتكالية وعدم تحمل واتخاذ القرارات الى مرحلة يكون فيها هو الااول والمسئول عن اتخاذ قرارات وليجد نفسه تائها امام هذه المشكليات وعدم القدرة على الادارة الصحيحة
    انا مريت بموقف اني احول من علمي لادبي بس لانه البابا عارف ظروفي وظروف البيت ما كانت تساعدني لاكمل علمي حكى لالي المهم انو نسبتك تشرفني والحمدلله جبت النسبة وشفت دموع فرحته شو بدي احلا من هيك
    وتخصص الجامة برضو اخترتو لنفسي تعليم اساسي وكان نفسي رياضيات ما بنفع لاني ادبي وجامعة اسلاميه ما بتقبل بس جامعات تانيه بتقبل ولقيت ان التدريس هو اكتر شغل احصن للفتاة
    وخلاصة الكلام ولب الموضوع انه كل شيء في هالدنيا نصيب من ربنا سواء في التعليم الزواج ولكن ربنا بحط اسباب لتمنع او تسمح بحدوث المرغوب فيه واهم شيء انو الانسان يمتلك العزيمة والاصرار والحب الشديد لرغبته واجوبة مقنعة وتقطع الشك باليقين عندما توجه له اسئلة من قبل المعارضين ولا شو رايك تايتنك في غلط بالكلام او اعتراض
    موضوعك كتيييير حلو تايتنك وفعلا بنواجهه بحياتنا كتيير ومحتاج مناقشات واراء
    وهيك خلصنا وتحياتي عموضوعك الحلو[b]

عدل سابقا من قبل لمسةابداع دموعي في الخميس 04 نوفمبر 2010, 4:18 pm عدل 1 مرات (السبب : تكميل النقاش)
    ريحنة الروح
    ريحنة الروح
    :.:عضو ذهبي:.:

انثى
    البلد : مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Male_e10

مُساهمة من طرف ريحنة الروح الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 6:13 pm

الله يعطيك العافيه
    موضوعك اعجبني اقلها اراد حل للمعاملةالوالدين دون عقوق عكس المواضيع التي كلها انتقاد لهم وكانهم اعداء وليس هم اروحناونتكون من صفات خلقيه واخلاقيه منهم
    الآسئله /
    - ليه برآيكم الأب يريد السيطره على آبنه .. آو بنته
    اعتقد من حقهم عندما تتعبين بزرع ما وتسقيه وتهتمين فيه لليل ونهار تعطيه كل وقت وجهدك وسهرك ورعايتك وربما لم تهنئي في ليله الا وانتي تتامليه وتحافظي عليه هل عندما يكبر تريدين ان تتركيه دون حتى ان تحميه هم يعتقدون ان دورهم مع ابنائهم لاينتهي صدقيني حتى لو كبر ابنائهم ينظرون انهم صغار ولايعرفون الصح من الخطاء لذلك دوم في قلق على مستقبلهم ويحاولون ان يحرصون على
    ان يكونو الافضل حتى لو كان ضد ابنائهم
    والكن بحكم الحرص وليس السيطره
    - كيف نرفض ه الشي بدون مآندخل بـ " عقوق الوآلدين " ؟
    اختي كم منا قبل حذاء والده وليس قدمه كم منا ارتمى تحت اقدامهم اختي والله الولد او الفتاة الباريين باوالديهم تاكدي مهما طالبو لن يجدون من يعارضهم الاب والام بحاجه مثلنا للحنان والمحبه ولانحسسهم اننا كبرنا خلاص انتهى دورهم نستشيرهم حتى لو كنا ليس بحاجة مشورتهم واذا رئيهم يعارض مانريد نحاول مره ومرتين نتخير الوقت المناسب الهادي نطلب بادب نشرح وجهة نظرنا ربما هم يغفلون امر باسلوب الحور المحب الهادي
    نكسب رضائهم ونكرر انتم تامرون امروراح اتقبل امركم بس دون راحه مني او رضا صدقيني الاب والام ليس اعداء والله البعض يتمنى اب والام لكي يهتم بامر يخصه ولايجد مثل الضائع فلماذ اصبح الحال في بعض الاسر
    مزري ومخجل
    الابن الي مافيه خير في امه وابيه مافيه بغيرهم
    تحكم بحياتك والكن برضا والديك و لاتكذب على نفسك وتقول انا رجل من الذي جعلك رجل بعد الله سواء هؤلا الذين لاتريد ان يتحكمو بحياتك سبحان
    وهم من كان يتخذلك القرار حتى في ملابسك واكلك و الحين اصبح تحكم وسيطره سبحان الله
    لغة التمرد والعصيان اصبحة ظاهره في البيوت
    الله يحمينا
    - آذآ آنت مريت بهالموقف وش بتكون ردة فعلك ؟

اختي برغم عمري وقوة شخصيتي لكن لم افكر ان اقف بوجهه احد من و الديا مستحيل اطيع احد على وجه الارض غيرهم
    دوم اشاكس
    والكن معهم انسا من اكون واتذكر اني
    احقر من اعارضهم صحييح حكمة في اموار وكنت مجبر على الطاعه
    وربما قرارت مصييره والكن لم اندم على طاعتهم فلهم حبي
    ربما انا اتكلم كذلك بحكم علاقتي بوالديا
    فهي جدا قويه وربما لااتخيل نفسي بدونهم وهم
    كذلك فايارب لاتحرمني برهم وشافهم وعافهم
    ورضهم يارحمان عني

آنتهى .Smile مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  F6bf0ee885109fa7db5bfaf80564aa4d

مآذآ تعتبر ؟ وإلى مَتى ستبقى  Quote
    انين الصمت
    انين الصمت

ذكر

مُساهمة من طرف انين الصمت السبت 20 نوفمبر 2010, 3:25 pm

تايتنك الحارة تحيه طيبه عزيزي
    سأتحدث عن الموضوع بشكل عام
    الوالدان..وما أدراك ما الوالدان

الوالدان، اللذان هما سبب وجود الإنسان، ولهما عليه غاية الإحسان..

الوالد بالإنفاق.. والوالدة بالولادة والإشفاق..
    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((رضى الرب في رضى الوالد، وسخط الرب في سخط الوالد))
    عزيزتي طيف صدقيني كله هذا خوف على مصلحة الأبن أو البنت
    لا يكون بالمعصيه بل بالتحاور بينهما والتفاهم
    سبحان الله الوالدين أذا تحدثنا معهم بلطف وبكل أحترام وأعتبرناهم أخوه وأصدقاء لنا ماراح يرفضون أي طلب لنا وعن تجربه شخصيه
    بالنسبة لي والدي ووالدتي معتبرتهم أصدقاء وأخوه ولله الحمد والمنه لم أرفض لهم أي طلب
    ما أنكر أن والدي فيه موقف من المواقف طلبت أكمال تعليمي بمنطقه معينه فرفض تناقشت معه بكل هدوء وذكرت له الأسباب
    والله بدون ما أدري اليوم الثاني دخل غرفتي وأخبرني يابنتي أنا سويت كل الي تبينه وما بيدي الا الدعاء لك وهذا مستقبلك
    والان ولله الحمد ماشيه أموري على أحسن مايكون
    واجب علينا طاعتهما دائما في غير معصية مهما كان الطلب.
    أذلم نستطيع اقناعهما

تحياتي
    ابو عيون جريحة
    Tamer qudaih
    Tamer qudaih
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام

ذكر

مُساهمة من طرف Tamer qudaih الثلاثاء 23 نوفمبر 2010, 3:31 pm

اكيد لانو بحبو وبخاف عليه وما بدو ابنو يغلط او يقع في غلط وقع فيه الاب ابل وتكون نتجة كبيرة وبعدين هو صاحب الخبرة الاكبر

بنقاش والحوار الهادف والصريح
    لما يكون تفكيركم بختلف لنفس الموضوع
    عادي يمكن انبسطت مش برضو ابي واكيد بخاف علي
    بسمة حنين
    بسمة حنين
    :.:عضو نشيط:.:
    :.:عضو نشيط:.:

انثى

مُساهمة من طرف بسمة حنين الأحد 05 ديسمبر 2010, 2:33 pm

انا برأيي ان الاب له ان يتدخل في ابنه بان ينصحه ويبين له ما هو الصواب واذا اقدم على خطأ ان يمنعه حتى ولو كان بالقوة لانه لاحرية في فعل الخطأ وبما يخص التعليم ارى ان الاب عليه ان يراعي قدرات ابنه وايضا ميوله فانا رأيت الكثير ممن رسبوا في الفرع العلمي وذلك لانهم دخلوه دون رغبة منهم وليست لديهم الكفاءة لذلك ,واما ما ذكرته بان طموح الشاب العمل وليس التعلم فله ان يدرس ويعمل لانه من حق والديه ان يروا ابنهم متعلم وناجح في كل حياته وهذا باعتقادي اقل ما يمكن ان يقدمه لهم , اما ان يجبره على الزواج من ابنة عمه او من الاقارب فليس له الحق في ذلك لا يستطيع الانسان ان يقوم بعمل ما باتقان وعلى اكمل وجه الا اذااحب هذا العمل فما بالنا بالزواج الذي هو ليس بمشروع يوم ولا يومين وانما يمتد لعمر الانسان الآسئله /...
    يرى انه هو المستحق للسيطرة ويحب ان يفرض شخصيته فهذه هي طبيعة الانسان يشعر باهميته عندما يكون مسؤول عن اي شيء ويكون تحت تصرفه
    من كان لديه القدرة على الاقناع بالاسباب المقنعة فيسهل عليه ذلك - متى نشوف الآبن يتحكم بحيآته ويسيرهآإ بدون تدخل شخص ؟ لا يستطيع النسان ان يعيش بدو ن تدخل الاخرين ان كان يستطيع ان يعيش بدون ان يكون الناس حوله ففي هذه الحالة يمكن له العيش بدون تدخلهم واعتقد ان هذا الشيء غير ممكن - آذآ آنت مريت بهالموقف شو بتكون ردة فعلك ؟ادافع عن حقي في ابداء رأيي ولا اقبل الواقع مهما كان الا اذا كنت انا على خطأ فيما اريد فبهذا اترك ما احب لان ليس كل ما نحبه ونتمناه هي امور مباحة او متاحة لنا او حتى صحيحة

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 09 مايو 2024, 2:20 am